الفنان أشرف عبد الباقي هو واحد من اشهر نجوم الكوميديا في الوطن العربي حيث يعتمد على تقديم الكوميديا النظيفة دون أي مشاهد خارجة أو ألفاظ جارحة ودون التشهير أو تشويه سمعة الآخرين، ولقد كان له السبق في إعادة إنعاش المسرح مرة أخرى بعد فترة من السكون التي خيمت عليه مما أعاد البهجة لنفوس الكثير وأعاد اهتمام الجمهور بذلك الفن الراقي.

وهو أيضاً أول من اهتم بتقديم المسلسلات الكوميدية التي تعتمد على السيت كوم على الرغم من وجود محاولات من قبله لنشر ذلك النوع من المسلسلات في الوطن العربي ولكنه قام بتقديمه من خلال قالب فني جديد وطاقم كبير ومتميز من الفنانين ولذلك نال شهرة واسعة في ذلك المجال فدعونا نستعرض بصورة مفصلة بعض المعلومات المتعلقة ب السيرة الذاتية للفنان أشرف عبد الباقي .

بدايات الفنان اشرف عبد الباقي

ولد الفنان أشرف عبد الباقي في حي شبرا واسمه الحقيقي هو أشرف أحمد عادل عبد الباقي وذلك في الحادي عشر من سبتمبر عام ألف وتسعمائة ثلاثة وستون ودخل كلية التجارة في جامعة عين شمس وبدأ حياته من خلال إنشاء مصنع لتصنيع الأخشاب والألومنيوم وظل يعمل به لفترة بجانب دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية واشترك في تقديم العديد من المسرحيات على خشبة المسرح الخاصة بالمعهد .

وبعد ذلك قام بالاشتراك في الكثير من المسرحيات الأخرى مثل سباك الساعة والحادثة المجنونة و ولاد ريا وسكينة وبشويش حلو وكذاب وغيرها من المسرحيات في بداية حياته إلى أن اكتشفه المخرج رأفت الميهي من خلال مسرحية خشب الورد ومن ثم بدأت انطلاقته الحقيقية ودخوله عالم الكوميديا والمشاركة في الكثير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التي حققت نجاح ملحوظ.

حيث قام الفنان أشرف عبد الباقي بالتركيز على التمثيل أكثر وقام بغلق المصنع الخاص به وبدأ في تقديم مسلسلات حققت نجاح باهر وبرامج تليفزيونية وعدد من المسرحيات ولكن أكثر ما جعله يقترب من الجمهور هو تقديم مسلسلات ذات حلقات منفصلة متصلة مثل مسلسل يوميات زوج معاصر و أيضاً سلسلة من مسلسلات السيت كوم وهي راجل وست ستات الذي لاقى نجاح كبير في بداية عرضه إلى أن وصل عدد المواسم الخاصة به إلى تسعة أجزاء .

ومن خلال مشواره الفني قدم عدد من المسلسلات التي تناقش الكثير من القضايا المجتمعية وخاصة المتعلقة بالأسرة وذلك من خلال مسلسل أنا وبابا وماما بجزئيه وفي العام الماضي تم تقديم مسلسل عائلة زيزو، بالإضافة لبعض المسلسلات الكوميدية الأخرى مثل ملاعيب شيحة وبعض الأفلام السينمائية مثل حب البنات وأريد خلعا وصاحب صاحبة ورشة جريئة ولخمة راس على جنب يسطى وبوبوس .

انطلاقة الفنان أشرف عبد الباقي

ولكن جاءت انطلاقته الحقيقية منذ تقديم سلسلة من المسرحيات تعرف باسم تياترو مصر وكانت تقدم على قناة الحياة وظلت تعرض لعدة مواسم إلى أن تم التعاقد مع إدارة قناة إم بي سي مصر وتقدم تقديم مسرح مصر الذي يعد واحد من ضمن أشهر العروض المسرحية التي تقدم في الوقت الحالي وينتظرها عدد كبير من المتابعين .

وقدم من خلال تلك المسرحيات عدد كبير من العروض بالإضافة لظهور عدد من نجوم الكوميديا ذو الوجوه الشابة وخروج فريق كبير نال شهرة واسعة بسبب المواهب الكامنة لديهم وعلى رأسهم على ربيع ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني و أوس أوس ومحمد أنور ومن بين النجمات التي لمعت من خلال تلك المسرحيات هي ويزو وإسراء عبد الفتاح وسارة، لتكون خطوة للأمام في مشوار الفنان الكبير أشرف عبد الباقي .